• ×

06:20 صباحًا , الإثنين 20 مايو 2024

ألعاب الأولمبياد الصيفية 1996

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أقيمت دورة ألعاب الأولمبية الصيفية لسنة 1996 في مدينة أتلانتا الأمريكية. و المعروفة رسمياً بإسم دورة الألعاب الاولمبية السادسة والعشرين، و تعرف بشكل غير رسمي بإسم الألعاب الأولمبية المئوية، وكانت من أهم الأحداث الرياضية الدولية الواقعة في مدينة أتلانتا، حيث شاركت 197 دولة و 10318 رياضياً من مختلف أنحاء العالم بالدورة. وأصبحت مدينة اتلانتا خامس مدينة أمريكية لإستضافة دورة الالعاب الاولمبية، والثالثة لإستضافة دورة الالعاب الاولمبية الصيفية.

اختيار المدينة المظيفة

جدول يوضح عدد الأصوات التي حصلت عليها كل مدينة خلال عملية التصويت لإختيار المدينة المظيفة و تم إختيار أتلانتا بتاريخ 18 سبتمبر 1990 في العاصمة اليابانية طوكيو حيث كان البعض يتطوقعون فوز تورنتو الكندية بالإستضافة لإن الولايات المتحدة الأمريكية حصلت على شرف الإستظافة قبل 12 سنة في لوس انجلوس. بينما كان ممثلوا ملف أثينا يقولون بما أن هذه الأولمبياد ستكون الذكرة المئوية لأول أولمبياد أقيمت في أثينا فيجب أن تستضيف اليونان أولمبياد 1996 و لكن قرار التصويت أدى الى فوز أتلانتا بسبب جاهزية المدينة و منشأتها لإستضافة هذا الحدث الكبير.

الملاعب و المنشأة الرياضية

تم إقامة المنافساة على ملاعب و منشأة عديدة مثلاً
منافسات كرة القدم أقيمت في (ملعب ميامي أورانج بول) و (ملعب ليجيون فيلد) و (ملعب روبرت كينيدي التذكاري) و (ملعب كرتس بول).


الحضور العربي
احرز الجزائري نور الدين مرسلي ذهبية سباق 1500 م
والسورية غادة شعاع ذهبية مسابقة السباعية
والجزائري حسين سلطاني ذهبية الوزن الخفيف في الملاكمة
والجزائري محمد بحاري برونزية الوزن في الملاكمة
والتونسي فتحي الميساوي برونزية في وزن أقل من 5ر65 في الملاكمة
والمغربي خالد بولامي برونزية سباق 5000 م
والمغربي صلاح حيسو برونزية سباق 10000 م

بواسطة : essaher
 0  0  379
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:20 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.