• ×

03:21 صباحًا , الإثنين 20 مايو 2024

الأسئلة المتداولة حول InfoPath

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
إجابات للأسئلة الشائعة حول InfoPath 2003، وهو برنامج تجميع المعلومات وإدارتها الجديد في نظام Microsoft Office.
س. ما هو InfoPath وما وظيفته؟

ج.
يعد InfoPath 2003 ـ وهو منتج جديد ضمن نظام Office ـ من البرامج الفعالة التي تمكّن فرق العمل والمؤسسات من تجميع المعلومات التي يحتاجون إليها بكفاءة من خلال نماذج ديناميكية غنية بالميزات. ويمكن إعادة استخدام المعلومات المجمعة بسهولة خلال المؤسسات وعمليات الأعمال وذلك لأن InfoPath يدعم لغة XML ـ المتوافقة مع معايير الصناعة ـ باستخدام أي مخطط معرّف من قبل العميل. يُتيح دعم XML لعملاء InfoPath مشاركة المعلومات خلال مؤسساتهم وخلال عمليات الأعمال الخاصة بهم لتحقيق فائدة أكبر للأعمال.

س. ماذا يوفر InfoPath؟

ج.
يوفر InfoPath طريقة سهلة وفعالة للعملاء لإنشاء نماذج غنية بالميزات تتميز بالمرونة. بالإضافة إلى ذلك، يوفر InfoPath واجهة مستخدم سهلة الاستخدام لإدخال المعلومات في هذه النماذج، مما يؤدي إلى إنشاء XML بصورة سلسلة. كما أن عينات النماذج الجاهزة للاستخدام في InfoPath تصلح لكثير من مواقف الاستخدام.

س. ما الغرض من برنامج InfoPath؟

ج.
لقد تم تطوير InfoPath لفرق العمل والمؤسسات التي تحتاج إلى تجميع المعلومات واستخدامها لأداء مهامها. ستظهر فائدة InfoPath لأي متخصص أعمال أو متخصص تقنية معلومات أو مؤسسة تحتاج إلى طريقة تتسم بالمرونة والكفاءة لتجميع المعلومات التي سيتم وضع معايير قياسية لها والتحقق من صحتها وإحداث تكامل بينها وبين أنظمة الملقمات في المؤسسات.

س. لماذا يجب على المؤسسات التفكير في استخدام InfoPath؟

ج.
يساعد InfoPath فرق العمل والمؤسسات في الحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها في الوقت المناسب، مما يتيح لهم اتخاذ قرارات مدروسة وفعالة. يساعد InfoPath في:
تجميع المعلومات بشكل سريع والتحقق منها بناءً على معايير الأعمال الخاصة بالمؤسسة. وهذا يقلل الأخطاء، ويجنب المستخدمين الاضطرار إلى إعادة العمل، ويساعد الأشخاص في الحصول على المعلومات التي يحتاجون إليها بمزيد من السرعة والدقة.
تجميع المعلومات في XML طبقًا لأي مخطط معرّف من قبل العميل حتى يمكن إعادة استخدامها ومشاركتها خلال عمليات الأعمال وداخل المؤسسة الواحدة.
منح الأشخاص طريقة تتميز بالمرونة لتجميع المعلومات حتى يمكنهم التكيف مع ظروف الأعمال المتغيرة.
الاستفادة من استثمارات تقنية المعلومات الحالية والمعرفة الحالية الخاصة بها لتقليل تكاليف نشر InfoPath.

س. اذكر بعضًا من الطرق النموذجية التي قد تستخدم بها فرق العمل والمؤسسات برنامج InfoPath؟

ج.
يمكن تطبيق InfoPath في العديد من المواقف المختلفة، إما داخل المؤسسات، أو داخل مجموعات العمل، أو عبر المزودين أو الشركاء. باستخدام InfoPath:
يستطيع مديرو الأقسام تصميم نظام لتقييم الأداء وتطبيقه.
وتستطيع الشركات تطبيق نظام بطاقات الحضور والانصراف وتقارير المصاريف الخاصة بها.
وتستطيع شركات التأمين الصحي إنشاء النماذج الخاصة بها وتطبيقها، ثم دمجها في نظام قواعد البيانات وعمليات الأعمال الخاصة بالمستشفيات التابعة لها.
وتستطيع فرق الأعمال أو مجموعات العمل تقديم تقارير الحالة الأسبوعية الخاصة بها.

س. متى سيتوفر InfoPath؟

ج.
تتوقع Microsoft توفير InfoPath في منتصف عام 2003.

س. كم سيتكلف InfoPath؟ كيف سيتم ترخيصه؟

ج.
ستعلن Microsoft عن أسعار نظام منتجات Office وترخيصه قبل إصداره بوقت قليل. وسنقوم بتوفير المعلومات الخاصة بأسعار InfoPath وترخيصه في ذلك الوقت.

س. هل سيتم تضمين InfoPath في إصدار Microsoft Office 2003؟

ج.
ستعلن Microsoft عن المعلومات الخاصة بتعبئة نظام منتجات Office قبل إصداره بوقت قليل. وسنقوم بتوفير المعلومات الخاصة بتعبئة InfoPath في ذلك الوقت.

س. كيف يتلاءم InfoPath مع منتجات Office الأخرى؟

ج.
يوفر Office للعملاء مجموعة من البرامج التي يمكنهم اختيار أفضلها بما يتلاءم مع احتياجات أعمالهم. يمكن استخدام InfoPath كواجهة لعمليات الأعمال للمساعدة في تجميع المعلومات بشكل أكثر كفاءة. إن برنامج Microsoft Office Excel هو برنامج جداول بيانات يتيح تحليل البيانات الرقمية الأولية. ويوفر برنامج Microsoft Office Word قدرات معالجة النصوص للمستندات التي تتكون بصفة أساسية من النصوص. وبرنامج Microsoft Office Access هو برنامج إدارة قواعد بيانات يُستخدم في فرز المعلومات وإنشاء التقارير. وبرنامج Microsoft Office PowerPoint® هو برنامج تقديم المعلومات بشكل رسومي.

س. ما هي XML وما علاقتها ببرنامج InfoPath؟

ج.
إن XML هي لغة مفتوحة متوافقة مع معايير الصناعة خاصة بالبيانات. ووجود البيانات في XML يعني أن هذه المعلومات قابلة للنقل كما يمكن مشاركتها وإعادة استخدامها بسهولة. وتنسيق الملفات الأصلي لبرنامج InfoPath هو XML، ويدعم InfoPath أي مخطط معرّف من قبل العميل، مما يعني أن المعلومات التي يتم تجميعها باستخدام InfoPath سيكون من الأسهل دمجها مع أنظمة الملقمات. وبهذه الطريقة يؤدي استخدام InfoPath في تجميع المعلومات إلى تحسين تدفق المعلومات خلال المؤسسة. إن InfoPath هو مثال رائع على كيفية استفادة الإصدارات القادمة من منتجات Office من تقنية XML لمساعدة المستخدمين وفرق العمل والمؤسسات في إدارة المعلومات واستخدامها بشكل أكثر إنتاجية.

س. ما علاقة InfoPath بـ .NET؟

ج.
إن Microsoft .NET هي مجموعة من تقنيات البرامج المستخدمة في إقامة اتصالات بين الأشخاص والأنظمة والمعلومات والأجهزة. وهي تستند إلى أساس من خدمات ويب، مما يمكن كلاً من التطبيقات الجديدة والحالية من الاتصال بالبرامج والخدمات عبر الأنظمة الأساسية والتطبيقات ولغات البرمجة. وبرنامج InfoPath هو عميل ذكي لخدمات ويب من XML وذلك نظرًا لإنشائه للعمل في الأصل مع XML كما أنه يمكّن العملاء من توصيل المعلومات التي يتم تجميعها باستخدام InfoPath بعمليات الأعمال وحلولها باستخدام XML وخدمات ويب.

س. ما هي مزايا امتلاك InfoPath 2003 كتطبيق عميل غني بالميزات؟

ج.
إن InfoPath هو تطبيق عميل غني بالميزات يوفر وظائف فعالة مثل التحقق من صحة منطق الأعمال وتنسيق النصوص والتصحيح التلقائي ومدقق الإملاء. وسيستمتع العاملون المختصون بالمعلومات بأفضل تجربة بواسطة العمل مع المعلومات في عميل InfoPath.

س. كيف يعمل InfoPath مع الملقمات وقواعد البيانات الموجودة؟

ج.
يعمل InfoPath مع أي قاعدة بيانات أو ملقم مزود بإمكانية العمل مع XML بواسطة توفير الدعم لخدمات ويب من XML وإمكانية التشغيل المتداخل لقواعد البيانات.

س. ما هي متطلبات النظام لبرنامج InfoPath 2003؟

ج.
يمكنك العثور على متطلبات النظام في صفحة متطلبات نظام Microsoft Office System Beta 2 Kit 2003 .

بواسطة : essaher
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:21 صباحًا الإثنين 20 مايو 2024.